كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

تعرفوا على ايريكا مراسل الأخبار الروبوت

0 107

في عامها ال23 فقط، أحدث مراسلة للأخبار في اليابان كانت لتجعل والديها فخورين – لو كان لديها أبوين. ايريكا .. روبوت نابض بالحياة مصمم ليبدو كإمرأة تبلغ من العمر 23 عاماً, قد تصبح قريباً مراسلة أخبار تلفزيونية في اليابان,كما ذكرت صحيفة وول ستريت

ووفقا لـ هيروشي ايشيجورو، مدير مختبر الروبوتات الذكية في جامعة أوساكا ومبتكر ايريكا، فإن الروبوت سيحل محل مراسل الأخبار الإنسان على موجات الأثير بمجرد إقتراب شهر نيسان.ايريكا الروبوت قد تكون مناسبة تماماً لهذا العمل المكتبي. فهي بإمكانها أن تقرأ وتتلو الكتابة المنصوصة وأن تجلس على كرسي، مما يجعلها مؤهلة للتلفزيون كما معظم البشر. (وتبعاً لـ ايشيغورو, فهي كانت مصممة في الأساس لتكون عاملة إستقبال).

اقرأ ايضا : تاريخ نيتفليكس من تأجير اقراص رقمية ديفيدي الى بث ناجح

الروبوت ايريكا
الروبوت ايريكا

أهم ما يميز ايريكا

وقال ايشيغورو إن ما قد يميز ايريكا عن غيرها من الذكاء الاصطناعي هو الكاريزما التي تمتلكها. فهي قادرة على إجراء محادثة مع البشر، وذلك بفضل مزيج من خوارزميات توليد الكلام، تقنية التعرف على الوجه وأجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء التي تسمح لها بتتبع الوجوه عبر الغرفة. وفي حين أنها لا تستطيع تحريك ذراعيها حتى الآن، إريكا يمكن أن تحرك ملامح وجهها ورقبتها وكتفيها وخصرها بشكل مستقل، وذلك وفقاً لما صرحت به مختبرات ايشيغورو، مما يسمح لها للرد على كلام الإنسان بحكم ذاتي منقطع النظير.
ووفقا لموقع ديلي ميل، فقد وصفها صانعها بأنها نابضة بالحياة لدرجة بحيث أنها يمكن أن يكون لها روح.

المصدر

المساهمون في اعداد المقالة :

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.